جامعة قطر تنظم النسخة الرابعة من مسابقة صيدة رواد الأعمال

الدوحة في 19 نوفمبر /قنا/ نظم مركز الريادة والتميز المؤسسي بكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر النسخة الرابعة من مسابقة "صيدة رواد الأعمال" بحضور الدكتور سعود بن عبد الله العطية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية، والشيخة العنود بنت حمد آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، والدكتورة رنا صبح عميد كلية الإدارة والاقتصاد، وعدد كبير من رواد الأعمال وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية.

وذكر بيان لجامعة قطر أن أكثر من مائتي طالب وطالبة شاركوا في هذه المسابقة البحثية من خلال طرح مشروعاتهم وأفكارهم الريادية، بعد أن حصلوا على تدريب مكثف من خلال سلسلة ورشات العمل التي قادتها الدكتورة سارة المعاضيد أستاذ إدارة الأعمال بالكلية ومدير مشارك لتسويق التكنولوجيا بجامعة قطر، وفريق العمل في مركز الريادة ممثلا بالدكتور محمد الجمال رئيس وحدة المشاركة المجتمعية، والدكتور محمود الصوفي مسؤول ريادة الأعمال بالمركز.

وأشاد الدكتور سعود بن عبدالله العطية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية بما يقدمه مركز الريادة وكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر من جهود في سبيل فتح المجال أمام رواد الأعمال، موجها العديد من النصائح للطلبة حول مستقبلهم المتعلق بريادة الأعمال، لا سيما أن دولة قطر تولي أهمية كبيرة لهذا المجال الحيوي.

وبدوره، أكد الدكتور سعيد البنا، مدير مركز الريادة والتميز المؤسسي بكلية الإدارة والاقتصاد، أهمية هذه الفعالية المعنية بريادة الأعمال، مشيرا إلى دور الكلية في زيادة الاهتمام بهذا المجال من خلال المبادرات الهادفة لإشاعة ريادة الأعمال، ودعم رواد الأعمال الشباب بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في الدولة.

من ناحيتها، لفتت الدكتورة سارة المعاضيد، صاحبة فكرة مسابقة صيدة رواد الأعمال وأستاذ مقرر ريادة الأعمال وإدارة مشاريع صغيرة، إلى الجهود التي تم بذلها من أجل إنجاح هذه الفعالية، والخطوات التي سيتم اتخاذها لتكريم أصحاب المراكز الأربعة الأولى في هذا المقرر، والمسابقة التي تدخل في إطار تطوير ودعم ريادة الأعمال على مستوى الجامعة.

وبعد ذلك تم الإعلان عن تكريم أصحاب المشاريع الفائزة الثلاثة الأولى بناء على قرار أعضاء لجنة التحكيم من داخل وخارج الجامعة، حيث فاز بالمركز الأول الملصق البحثي للطالبات هميان السبيعي، مريم اليافعي، ريم الدرويش، مريم العلي، منى اليهري، وأحرز المركز الثاني الملصق البحثي للطالبات: منى المهندي، وسن محمد، حصة المفتاح، موضي المري، نورة البكار.

كما فاز بالمركز الثالث بحث الطالبات: موزة الكواري، موزة المحمود، فاطمة الملا، فاطمة المنصوري، سارة العمادي، سارة السبيعي، وحصل على المركز الرابع بحث الطالبات: هيا القحطاني، مريم عبدالله، نورة العذبة، فاطمة حسين، الشيماء العبدالله، نورة المري، إضافة إلى تكريم أفضل فيديو تصويري لفكرة مشروع ريادي.

جدير بالذكر أن المسابقة استمرت على مدار يومين، وشارك في التصويت أكثر من 2000 طالب، وتم تقييم المشاريع من قبل مجموعة من الخبراء من داخل الجامعة وخارجها، ومن ضمن الذين أشرفوا على تقييم المتنافسين الأستاذة إيمان البسطي رئيسة جمعية المرأة القطرية للاستثمار والوعي الاقتصادي.

كما حضر الفعالية ممثلون عن جهات مالية عدة؛ منها: غرفة تجارة وصناعة قطر، بنك قطر للتنمية، بنك قطر الدولي الإسلامي.