إكسبو 2023 الدوحة: افتتاح الجناح المكسيكي

الدوحة في 06 نوفمبر /قنا/ افتتح اليوم، بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة الجناح المكسيكي في المنطقة الدولية، حيث يعرض الجناح عددا من النباتات والزهور التي تم جلبها للدوحة، كما يستعرض الرؤية المكسيكية لمستقبل أخضر مستدام ومواجهة تحديات النمو السكاني وزيادة الحاجة إلى الموارد الرئيسية من ماء وطاقة وغذاء.

وافتتح الجناح المكسيكي كل من سعادة السيد خوسيه جييرمو أوردوريكا، سفير المكسيك لدى الدولة وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، والمهندس محمد علي الخورى الأمين العام للمعرض، بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من المسؤولين الحكوميين والمهتمين بالشأن البيئي، إلى جانب عدد من أبناء الجالية المكسيكية في قطر.

وعقب الافتتاح استقبل الجناح الزوار للتعرف على أصالة الثقافة والتراث المكسيكي، كما حرص القائمون على الجناح على عرض التنوع البيئي والطبيعة الخلابة التي تشتهر بها المكسيك.

ويمثل الجناح المكسيكي إضافة جديدة للمعرض العالمي لما يحتويه من زهور ونباتات وطرق الزراعة الحديثة والمبادرات المبتكرة في مجالات الاستدامة والتغير المناخي.

وأعرب سعادة السيد خوسيه جييرمو أوردوريكا، سفير المكسيك لدى دولة قطر عن سعادته بالمشاركة في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة هذا الحدث المهم الذي يعقد لأول مرة في بلد صحراوي وينتظر أن تكون نسخته غير مسبوقة ومتميزة كما حدث في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكد أن مشاركة المكسيك في معرض إكسبو الدوحة يفتح أمام بلاده آفاقا جديدة للاستثمار والترويج لمنتجاتها، إضافة إلى عقد شراكات عمل، مشددا على حرص بلاده على المشاركة في هذا الحدث الذي يشكل منصة تجمع بين أكثر من 80 دولة عبر العالم.

من جانبه، أكد سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لمعرض إكسبو 2023 الدوحة أن الجناح المكسيكي يمثل إضافة جديدة للمعرض العالمي لما يحويه من نباتات وزهور متنوعة أبرزها الصبار المكسيكي، وتعريف الزوار بطرق الزراعة الحديثة وعرض التراث والثقافة المكسيكية أمام الزوار.

وأضاف أن معرض إكسبو 2023 الدوحة يمنح الدول والمنظمات الدولية المشاركة فرصة غير مسبوقة لاستعراض مبادراتها الإبداعية وممارساتها الزراعية، وثقافاتها المتنوعة وتراثها الغني.

وتابع أنه من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة افتتاح عدد من الأجنحة الجديدة الدولية، وذلك بحضور مسؤولين من هذه الدول لعرض أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة، بجانب التعريف بثقافة الدول المشاركة.