نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يشهد التوقيع على اتفاقيتين بين صندوق قطر للتنمية والأونروا

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/، الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/.

وشهد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس صندوق قطر للتنمية، اليوم، التوقيع على اتفاقيتين بين الصندوق و/الأونروا/، لتقديم دعم مالي بقيمة إجمالية قدرها 25 مليون دولار أمريكي، تشمل دعماً لأنشطة المنظمة الأممية على مدار عامين، بالإضافة إلى دعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا في عدة قطاعات، ضمن نداء /الأونروا/ الطارئ للأزمة الإقليمية السورية لعام 2021.

وقع الاتفاقيتين عن الجانب القطري سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية، فيما وقعها عن /الأونروا/ سعادة السيد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى.

ونصت الاتفاقية الأولى على دعم الموارد الأساسية لـ/الأونروا/ بمبلغ 18 مليون دولار أمريكي، بهدف تعزيز دور الوكالة في حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وتسهم هذه الاتفاقية في ضمان استمرار الوكالة.