قطر للسياحة تطلق نسخة خاصة من رزنامة فعاليات قطر

الدوحة في 21 يناير /قنا/ أطلقت قطر للسياحة نسخة خاصة من رزنامة فعاليات قطر في إطار جهودها لإثراء تجربة مشجعي كرة القدم وزوار قطر بالتزامن مع استضافتها لمنافسات النسخة الـ 18 من كأس آسيا قطر 2023 التي انطلقت في 12 يناير الجاري وتختتم في 10 فبراير المقبل.

وبداية من البطولات الرياضية إلى المهرجانات والمعارض الفنية، ستقام خلال شهري يناير الجاري وفبراير المقبل أكثر من 25 فعالية، ما يعتبر دليلا إضافيا على مدى قدرة البلاد على استضافة واستيعاب فعاليات عالمية المستوى مدعومة في ذلك ببنيتها التحتية المتطورة.

وقالت الشيخة نور عبدالله آل ثاني رئيس قسم تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية بالإنابة في قطر للسياحة: "يسعدنا أن يتعرف زوار قطر ومواطنوها والمقيمون بها على ثقافة قطر وتراثها الغني من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات التي ننظمها".

وأضافت أن "رزنامة فعاليات قطر أصبحت مصدرا مباشرا للزوار يتعرفون من خلاله على الفعاليات التي تغطي جميع أنحاء البلاد فيما يتوافد الزوار من جميع أنحاء العالم على قطر".

ويمكن لمشجعي وجماهير كرة القدم الذين جاءوا من جميع أنحاء المنطقة والقارة، التوجه إلى فعاليات المشجعين خلال كأس آسيا قطر 2023 حول الملاعب في قطر أو إلى الفعاليات الترفيهية الأخرى التي تقام في منطقة "مرحبا آسيا" في درب لوسيل والتي تستمر حتى 10 فبراير.

وستستضيف الدوحة بطولة العالم للألعاب المائية 2024 خلال الفترة من 2 وحتى 18 فبراير المقبل، بمشاركة 2600 رياضيا من أبرز أبطال العالم الذين يمثلون أكثر من 190 دولة للتنافس في السباحة والغوص العالي وكرة الماء في قبة أسباير، وميناء الدوحة القديم، ومركز حمد للألعاب المائية.

من جانب آخر، يمكن للزوار والمقيمين المشاركة في مهرجان قطر للتسوق 2024 والحصول على فرصة للفوز بمجموعة من الجوائز المذهلة، حيث يواصل أضخم مهرجان للتسوق في قطر فعالياته لهذا العام بمشاركة 13 مركزا للتسوق حتى 27 يناير الجاري.

كما أعلنت قطر للسياحة عن تنظيم فعاليات النسخة الثالثة عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية خلال الفترة من 7 وحتى 17 من فبراير المقبل، وذلك بمنطقة العائلات في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة بحديقة البدع، بمشاركة أكثر من 100 مطعم من أشهر المطاعم، بحضور عدد من الطهاة المحليين والدوليين المشهورين عالميا، بالإضافة إلى تنظيم باقة متنوعة من العروض الترفيهية الحية.

وتنطلق النسخة الثانية من مهرجان قطر للطائرات الورقية 2024 في الفترة من 25 يناير الجاري إلى 3 فبراير 2024 في ميناء الدوحة القديم، حيث سيستمتع الزوار بعرض رائع للطائرات الورقية العملاقة التي يحركها 60 مشاركا من جميع أنحاء العالم.

وتتواصل أيضا الفعاليات التي تحتفي بثقافة قطر وتراثها حيث يمكن لهواة الصيد بالصقور الاحتفاء بالتراث القطري مع عودة مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي) 2024 الذي تستمر فعاليته حتى 27 يناير الجاري، أو زيارة مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية الذي يستمر حتى 11 فبراير المقبل لمشاهدة منافسات الخيول العربية الأصيلة.

وبمناسبة مرور 20 عاما على انطلاقته الأولى، ستكشف نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، الذي سيقام من 5 إلى 11 فبراير المقبل، النقاب عن أرقى مجموعات المجوهرات، وتجمع أفضل العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية تحت سقف واحد في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويقام معرض للسيدات حصريا في جاليريا الحزم تحت عنوان "زينتها لأناقة المرأة"، من 25 يناير الجاري وحتى 2 فبراير المقبل.

ويمكن للزوار الذين فاتتهم الفرصة أيضا استكشاف فعاليات معرض إكسبو 2023 الدوحة، وهو أول معرض دولي للبستنة في المنطقة، والذي يستمر حتى 28 مارس 2024 تحت شعار "صحراء خضراء وبيئة أفضل".

كما أعلنت متاحف قطر عن النسخة الأولى من معرض "دوحة التصميم" خلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير المقبل، بمشاركة أكثر من 100 مصمم من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويمكن لزوار قطر الاستمتاع بزيارة العديد من الأسواق وممارسة الأنشطة التي تقام في الهواء الطلق في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك سوق تربة للمزارعين خلال الفترة من 27 أبريل إلى 11 نوفمبر المقبلين، أو مشاهدة منشآت الإضاءة المذهلة في مهرجان الإضاءة الدولي خلال الفترة من 21 فبراير وحتى 2 مارس المقبلين في ميدان السعد.

وتتمثل مهمة قطر للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي، والتي تتسم جميعها بتميز الخدمة.