مطار حمد الدولي استقبل قرابة 46 مليون مسافر العام الماضي

الدوحة في 08 يناير /قنا/ استقبل مطار حمد الدولي 45 مليونا و916 ألفا و104 مسافرين خلال العام الماضي، مسجلا بذلك رقما غير مسبوق، ما يعكس نموا مطردا في أعداد المسافرين بزيادة نسبتها 31 بالمئة مقارنة بالعام 2022.

وأوضح المطار، في بيان له اليوم، أن المطار سجل 252 ألفا و59 حركة طائرات خلال العام 2023، بزيادة نسبتها 22 بالمئة مقارنة بالعام 2022، كما شهد المطار نموا في عمليات الشحن التي بلغت مليونين و340 ألفا و711 طنا من البضائع، في حين بلغ عدد شركات الطيران 52 شركة خلال العام الماضي.

وقال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في تصريح له:" إن الأرقام القياسية التي تتجاوزها مجموعة الخطوط الجوية القطرية ليست مجرد أرقام، بل هي حافز يدفعنا دوما لمواصلة مسيرة التطور.. وتعتبر إنجازات مطار حمد الدولي بمثابة انعكاس لالتزامنا الراسخ بتحقيق التميز في الخدمة.. ونحن فخورون بمكانتنا الرائدة في صناعة الطيران، حيث نضع الارتقاء بتجربة السفر على قائمة أولوياتنا.. يعد العام 2023 الذي حطم فيه المطار الأرقام القياسية هو شهادة على مرونة قطاع الطيران وأهميته الراسخة في صناعة مستقبل السفر".

وأكد المير الحرص على مواصلة تقديم تجارب سفر لا تضاهى، قائلا:" هدفنا هو تحسين تجارب السفر في عام 2024 من خلال تقديم رحلات ربط سلسة وخدمات مميزة ومرافق متطورة تلائم متطلبات جميع المسافرين".

ومنذ إنشائه وبدء عملياته التشغيلية عام 2014، استمر مطار حمد الدولي في التوسعات، إذ بلغ عدد المسافرين التراكمي حوالي 303 ملايين مسافر، ما يعكس زيادة بنسبة 63 بالمئة في حجم أعداد المسافرين السنوي منذ بدء عملياته، وتم تصنيف المطار ضمن أكثر مسارات الطيران ازدحاما في العالم للعام 2023 وفقا لتقرير لشركة OAG البريطانية المتخصصة في البيانات الخاصة بالرحلات الجوية.