إكسبو 2023 الدوحة/ جناح بوتان يعرف الزوار بالمنتجات والصناعات المحلية والطبيعة الخلابة

الدوحة في 21 نوفمبر /قنا/ يقدم جناح مملكة بوتان في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة لمحات سريعة ومركزة لزوار المعرض الدولي المقام بحديقة البدع، حول ما تحويه من ثراء حضاري وواقع اقتصادي وطبيعة خلابة، وما تتميز به من منتجات وصناعات محلية، وما ترنو إليه من مستقبل مستدام.

ويحوي الجناح الموجود في المنطقة الدولية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة مجموعة من المنتجات والصناعات ومرتكزات الحياة في هذه المملكة، التي تقع في قارة آسيا على مساحة قدرها 38,394 كيلو متر مربع؛ 13 بالمئة منها زراعات متنوعة، و70 بالمئة غابات ومسطحات خضراء، حيث ينسجم محتوى الجناح مع شعار المعرض "صحراء خضراء .. بيئة أفضل"، فيما يتعلق بامتلاك هذه المملكة بيئة نظيفة خالية من الكربون.

وتتصدر المشروبات العشبية والزيوت والبخور والعسل بأنواعه قائمة المعروضات الموجودة في الجناح، كما يتضمن مجموعة منوعة من العطور والمنسوجات والأواني الخزفية والفخارية بأشكال وأحجام مختلفة.

ويقدم الجناح أنواعا من الملابس ذات الألوان الزاهية للرجال والنساء، المصنوعة من أقمشة حريرية تتميز بها هذه المملكة، وتعبر هذه الأزياء عن الهوية والثقافة البوتانية المتفردة عن جيرانها، كما تتميز المنتجات المعروضة بأنها نتاج البيئة البكر الخالية من الكربون، وإحدى ثمار جهود المملكة لتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن الجناح خريطة بأهم المعالم السياحية في مملكة بوتان، تظهر تمتعها بمناظر خلابة وطبيعة ساحرة، كما يظهر الجناح تبني بوتان وسائل نقل تعمل بالطاقة النظيفة على شبكة طرق جيدة، ونظام نقل جماعي فعال وبأسعار معقولة، كما يبرز الحرص على الحفاظ على الثقافة وتعزيزها.

وينسجم تصميم الجناح مع الهندسة المعمارية البوتانية المميزة، والزي التقليدي والمهرجانات النابضة بالحياة المعبرة عن الارتباط القوي لشعب مملكة بوتان بكافة معالم التراث الوطني.