قطر تستضيف منتدى جيبكا السنوي السابع عشر ومنتدى جيبكا للشباب في 4 ديسمبر المقبل

الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/ أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا عن تنظيم الدورة السابعة عشرة من منتدى جيبكا السنوي، لأول مرة في الدوحة، باستضافة من شركة قطر للطاقة، وذلك في الفترة ما بين 4 و6 ديسمبر المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويفتتح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة ،فعاليات المنتدى الذي ينعقد تحت شعار توظيف الكيمياء لتحقيق التحول المؤثر.

وقال الدكتور عبدالوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات: "نقترب بخطى واثقة نحو انعقاد الدورة السابعة عشرة من منتدى جيبكا السنوي في شهر ديسمبر من هذا العام، والذي سينعقد للمرة الأولى في دولة قطر، التي تعتبر من أول الدول التي أنشأت وطورت صناعة البتروكيماويات بالمنطقة، كما تضم ثاني أكبر قطاع بتروكيماويات في الخليج العربي والتي أصبحت قبلة للفرص الاستثمارية الواعدة ومحورا للابتكار وتبادل الخبرات ليس فقط بين الشركات الإقليمية، بل وأيضا على المستوى العالمي".

وسيناقش المنتدى على مدار الأيام الثلاثة موضوعات تتعلق بالتحول إلى الطاقة النظيفة ودور الصناعة الكيماوية في الاستدامة وتطوير الصناعة ومستقبل التجارة وآفاق الاقتصاد الكلي العالمي، والابتكار، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ويشهد الحدث مشاركة نخبة من القادة والمديرين التنفيذيين في قطاع الكيماويات من شتى أنحاء العالم والمنطقة، الذين سيجتمعون للحوار وتبادل الآراء والخبرات حول القضايا الملحة، بحضور أكثر من 2500 مشارك يمثلون شريحة واسعة من القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى يعود هذا العام مع برنامج موسع وفرص عرض واسعة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة، حيث سيحظى المشاركون بحضور افتتاح منصة تبادل الحلول وهي منصة تفاعلية مصممة لتبادل المعرفة وتوفير حلول تقنية ورؤى حول التحديات والحلول لعدد من القضايا المرتبطة بمستقبل الصناعة الكيماوية.

وسيتخلل فعاليات اليوم الأول الموافق لـ4 ديسمبر حفل توزيع جائزة الرواد في دورتها الخامسة المصممة لتكريم أحد رواد الصناعة البارزين لقاء مساهماته المعروفة في تطوير الصناعة الكيماوية الخليجية.

وستنطلق الدورة الثانية من منتدى جيبكا للشباب في نفس الفترة ما بين 4 و6 ديسمبر بحضور أكثر من 400 مشارك.

وسيتعرف المشاركون من خلال حدث خاص، على تطور الصناعة الكيماوية الخليجية، بالإضافة إلى معرض الاستدامة لتسليط الضوء على إنجازات وطموحات قطاع البتروكيماويات في رحلته نحو تحقيق الاستدامة.