القطرية توقع اتفاقية مع ستارلينك لتوفير خدمة الواي فاي مجانا على متن رحلاتها

الدوحة في 14 أكتوبر /قنا/ وقعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع ستارلينك العالمية، لتقدم بموجبها خدمة الاتصال اللاسلكي المجاني بالإنترنت عالي السرعة على متن عدد من طائراتها، وعلى بعض الوجهات.

وتعزز هذه الشراكة تجربة السفر الاستثنائية للناقلة، وتتيح للمسافرين فرصة الاستمتاع بخدمة الاتصال اللاسلكي بسرعة تصل إلى 350 ميغابايت في الثانية، والتي يمكن استخدامها في بث الفيديوهات، والمقاطع الترفيهية، والرياضية، فضلاً عن الألعاب، وتصفح الانترنت وغيرها.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تفخر القطرية بالإعلان عن أحدث شراكاتها العالمية مع ستارلينك لتوفير خدمة الواي فاي المجانية لمسافري الناقلة من مختلف أنحاء العالم".

وأشار إلى أن الشراكة تتماشى مع حرص القطرية على مواكبة التكنولوجيا، والتزامها بتقديم أفضل تجربة للمسافرين من خلال تسهيل اتصالهم بالإنترنت، وستسهم في الارتقاء بتجربة السفر على متن خطوطها الجوية.

يذكر أن الخطوط القطرية وستارلينك بصدد إطلاق خدمة الانترنت الاستراتيجية عبر أسطول طائرات الناقلة. وتعتمد ستارلينك على نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، الذي يعد أكبر تجمع للأقمار الصناعية في العالم، لتشغيل شبكة الواي فاي عالية السرعة.

وتقدم شركة ستارلينك خدمات الانترنت ذات السرعة العالية في مختلف أنحاء العالم، وقامت بتقديمها مؤخراً لشركات الطيران التجارية.

والقطرية واحدة من أحدث شركات الطيران التي تعقد اتفاقية شراكة مع ستارلينك، حيث يتم تنفيذ نظام ستارلينك للإنترنت من قبل JSX وZipair، وخطوط هاواي الجوية وطيران البلطيق.