180 ألف زائر في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023

الدوحة في 18 أكتوبر /قنا/ اختتمت النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 فعالياتها، مسجلة حضورا بواقع 180000 زائر على مدى عشرة أيام.

ونظمت قطر للسياحة النسخة الأولى من المعرض الذي استقطب أكثر من 1000 صحفي من أكثر من 50 دولة.

وقد أقيم معرض السيارات الشهير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 5 حتى 14 أكتوبر الجاري، حيث شهد حضورا قويا لـ 30 عارضا كشفوا عن 29 سيارة جديدة إقليميا و12 سيارة عالميا.

وأعرب سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، نائب رئيس قطر للسياحة، عن سعادته بالجهود الرامية لجلب أحد أرقى المعارض في صناعة السيارات إلى قطر، وإظهار قدرة قطر على استضافة فعاليات ضخمة، مشيرا إلى أن مرافق المؤتمرات الحديثة بالدولة، بالإضافة إلى سياسات السفر الميسرة وعروض الضيافة الموسعة تجعل قطر خيارا مثاليا للشركات التي تفكر في وجهة دولية لإقامة فعالياتها، كما أن الاحتفال بالتميز في قطاع السيارات، والذي أقيم في أماكن متعددة، يوضح التوافق السلس الذي تتمتع به البلاد والتزامها برؤية مشتركة واحدة لدفع قطر إلى الساحة الدولية".

وأعرب المنظمون والشركاء المؤسسون لمعرض جنيف الدولي للسيارات في قطر عن رضاهم بالإعداد الاستثنائي واللوجستيات والإقبال الكبير للمعرض الذي أقيم على أرض قطر وخارج حدود سويسرا للمرة الأولى منذ تأسيسه في العام 1905.

ووفر المعرض، الذي امتد على مساحة تزيد عن 10000 متر مربع، منصة فريدة لخبراء السيارات لتقديم أحدث التقنيات والتصميمات والمفاهيم، حيث امتد المعرض ليشمل مهرجانا للتميز في مجال السيارات على مستوى الدولة، من خلال ملتقى التصميم المستقبلي الذي أقيم في متحف قطر الوطني، ومركز الأداء في حلبة لوسيل الدولية للسباقات التي تم ترميمها حديثا، وكذلك تجارب القيادة في الطرق الوعرة في ملتقى المغامرة في سيلين، وأخيرا مسير التميز في ملتقى ملعب المدينة الذي تم إنشاؤه في درب لوسيل.

وسيعود معرض جنيف الدولي للسيارات إلى قطر في نوفمبر 2025، وقبل ذلك، يمكن لعشاق السيارات في جميع أنحاء العالم التطلع إلى النسخة التالية من معرض جنيف الدولي للسيارات التي ستقام في جنيف، من 26 فبراير إلى 3 مارس 2024.

وقال السيد ساندرو ميسكيتا الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات: "لسنوات عدة، سمح معرض جنيف لعظماء ورواد صناعة السيارات بالتواصل وتبادل الأفكار وبناء مستقبل هذا القطاع"، مضيفا: "لقد كان أيضا المكان المناسب لإظهار ما نسميه "التميز في مجال السيارات"، سواء كان ذلك علامة تجارية فاخرة تعرض أحدث سياراتها الفائقة، أو شركة ناشئة تدخل السوق، أو شركة تصنيع سيارات عالمية كبرى تكشف النقاب عن استراتيجيتها في مجال السيارات الكهربائية" .. مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى يقام فيها معرض جنيف بقطر.

وأغلقت النسخة الافتتاحية للمعرض الذي نظم بالدوحة لأول مرة في تاريخه العريق الذي يعود إلى مئة عام، أبوابه على صوت أبواق السيارات، وهو تقليد شهير في معرض جنيف الدولي للسيارات.