غرفة قطر تشارك بمنتدى الأمم المتحدة للقطاع الخاص

الدوحة في 19 سبتمبر /قنا/ شارك سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة قطر، في منتدى الأمم المتحدة للقطاع الخاص، الذي عقد على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتزامنا مع قمة أهداف التنمية المستدامة 2023، وذلك في مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونظم المنتدى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وغرفة التجارة الدولية، وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة، وحظي بمشاركة واسعة من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الدول والحكومات، وقادة الأمم المتحدة، وممثلي القطاع الخاص والشركات العالمية.

وتضمن المنتدى الذي جلب صوت الأعمال التجارية إلى الأمم المتحدة، مجموعة من اللقاءات واجتماعات المائدة المستديرة، والتي وفرت فرصا مهمة للتواصل والتعاون بين المشاركين.

وركز على السبل التي يمكن للقطاع الخاص من خلالها العمل مع الجهات الأخرى لتسريع تحقيق أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، واستعرض كيفية مساهمة القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي تصريحات صحفية، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني: إن المنتدى يمثل فرصة لتسليط الضوء على الدور المحوري للقطاع الخاص في تحقيق أهداف الأمم المتحدة العالمية.

وشدد على أن قطاع الأعمال الخاص يمكن أن يشكل حلولا للتحديات التي تواجه دول العالم، كالمناخ والصحة والنمو الاقتصادي العالمي، وغيرها.

وأكد سعادته على أن القطاع الخاص استطاع بجداره أن يكون شريكا حقيقيا في تحقيق الاستدامة ومواجهة التحديات التي تواجه الدول.

وأشار إلى الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص القطري بهذا الصدد من خلال المشاريع التي ينفذها، لا سيما في إطار الشراكة مع القطاع العام، والمرتبطة بالاستدامة والابتكار، كمشاريع الطاقة الشمسية، والمياه، والكهرباء، والتعليم، والصحة، والطرق والمواصلات، وغيرها.