رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة يؤكد على دور الاستثمار الأجنبي في التنويع الاقتصاد

جاكسون (الولات المتحدة الامريكية ) في 23 سبتمبر /قنا/ أكد سعادة السيد أحمد بن محمد السيد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة - قطر، اليوم، على أهمية دور الاستثمار الأجنبي المباشر في التنويع الاقتصادي وخلق فرص العمل، مسلطا الضوء على التجربة القطرية واستخدامها للثروة والاستثمار من أجل خلق فرص العمل والتقدم الاقتصادي.

جاء ذلك في كلمة لسعادة وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة - قطر، في حلقة نقاشية خلال انعقاد مؤتمر القمة العالمية للتكنولوجيا بمدينة جاكسون في ولاية وايومنغ بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد ركز مؤتمر القمة العالمية للتكنولوجيا هذا العام على التنويع الاقتصادي من خلال النشر المناسب للثروات الناتجة عن الطاقة. وشارك في المؤتمر هذا العام عدد من أبرز المسؤولين في مجال الاستثمار وفي قطاع التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لاستكشاف طرق التنويع الاقتصادي والتكنولوجيا، ومدى انعكاسه على سكان المناطق الريفية.

على صعيد آخر أجرى سعادة وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة - قطر، سلسلة لقاءات واجتماعات مع عدد من المسؤولين المحليين وقادة الأعمال في ولاية وايومنغ، تم خلالها استعراض سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين دولة قطر وولاية وايومنغ.

في ذات السياق عقد سعادته على هامش المؤتمر، اجتماعا مع دوج بورجوم حاكم ولاية نورث داكوتا، وناقش معه الفرص التجارية والاستثمارية بين دولة قطر وولاية نورث داكوتا.