الخطوط الجوية القطرية تحصل على شهادة التميز في نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات

لندن في 17 سبتمبر /قنا/ حصلت الخطوط الجوية القطرية على شهادة ISO/ IEC 20000-1: 2018 من قبل Alcumus ISOQAR، التي تعد واحدة من أكثر هيئات التقييم شهرة واعتمادا من مركز المملكة المتحدة لنظام الاعتماد UKAS ، وذلك تقديرا لنجاح الناقلة القطرية في التنفيذ والامتثال للمعايير العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات - نظام إدارة الخدمة.

ويعتبر حصول القطرية على هذا الاعتماد تأكيدا على المستوى العالي للناقلة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارتها. كما أنه بمثابة شهادة على تفاني وريادة الخطوط الجوية القطرية عالميا، والتي تجلت في قيادتها والتزامها بتقديم الخدمات الاستثنائية ضمن الجدول الزمني المحدد.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تفخر الناقلة الوطنية لدولة قطر بحصولها على شهادة ISO 20000 التي تؤكد التزامنا بالتميز في الخدمة، وبالتالي تمكين قسم تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية من تقديم أعلى مستويات الجودة من تجربة الخدمة الرقمية والتكنولوجية".

وتعد شهادة 20000 ISO من أهم المعايير الدولية لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSM) ، ويثبت الحصول عليها أن الخطوط الجوية القطرية اجتازت شوطا كاملا في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وفقا لأعلى معايير الجودة والموثوقية.

وقد خضعت القطرية لتدقيق صارم من أجل الحصول على هذه الشهادة، من قبل جهة الاعتماد، حيث قام فريق التدقيق بمراجعة عمليات ووثائق نظام إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الجوية القطرية للتأكد من استيفائها لمتطلبات الاعتماد.

وبذلك أضافت الخطوط الجوية القطرية، وتحديدا قسم تكنولوجيا المعلومات شهادة ISO 20000، إلى مجموعة شهاداتها المميزة التي حصدتها، بما في ذلك PCI-DSS وISO 27001 حيث يواصل قسم تكنولوجيا المعلومات في القطرية الحفاظ على أعلى معايير جودة الخدمة وأمن المعلومات وإدارة تكنولوجيا المعلومات، ليضمن تقديم خدمات عالمية المستوى لجميع موظفي الناقلة وعملائها في جميع أنحاء العالم.