كريدي سويس يؤسس مركز الابتكار التكنولوجي العالمي في الدوحة

سيعمل مركز الابتكار التكنولوجي العالمي المقترح في الدوحة كمستودع للمعرفة وكمجمع موارد لمجالات أعمال متعددة داخل Credit Suisse. يقوم Credit Suisse، أحد مزودي الخدمات المالية الرائدين في العالم، بإنشاء مركز عالمي للابتكار التكنولوجي في الدوحة، والذي من المتوقع أن يطور المواهب المحلية، ويدعم البحث والتطوير في مجال الابتكار من خلال برامج متخصصة. يأتي إنشاء المركز كجزء من مذكرة اتفاق بين وكالة تشجيع الاستثمار IPA Qatar وCredit Suisse.

وقع مذكرة التفاهم الشيخ علي الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة IPA قطر، وتوماس جوتستين، الرئيس التنفيذي لمجموعة Credit Suisse، بحضور معالي علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبد الله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة IPA قطر، وأنطونيو هورتا أوسوريو رئيس مجلس إدارة Credit Suisse. وحضر مراسم التوقيع يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إريك فارفيل، رئيس بنك كريدي سويس قطر؛ برونو ضاهر، الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط، كريدي سويس؛ علاء الدين هنقاري، الرئيس التنفيذي، كريدي سويس قطر وأفينتيكوم كابيتال مانجمنت؛ وباتريك داميكو، شريك العميل الاستراتيجي، Credit Suisse.

وفقًا لبنود الاتفاقية، ستدعم IPA Qatar البنك السويسري في تعميق تواجده الداخلي في السوق. تشرف وكالة الاستثمار الدولية في قطر على أنشطة ترويج الاستثمار تحت العلامة التجارية للاستثمار في قطر وتعمل كمنظمة مظلة في الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الدولة. وتمهد الشراكة الجديدة الطريق للتعاون المستقبلي بين IPA Qatar و Credit Suisse عبر قطاعات أخرى سريعة النمو، مثل التكنولوجيا المالية، وتوسع بشكل كبير من تواجدها في قطر لخدمة الأسواق الإقليمية والدولية. تعمل مجموعة Credit Suisse في أكثر من 50 دولة حول العالم ، وتعمل بنشاط على توسيع عملياتها في قطر منذ إطلاق فرعها في عام 2006 عبر منصة مركز قطر للمال (QFC).