مسؤولون بوزارة الاتصالات يناقشون مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية التعاون الاستثماري والشراكات الرقمية.

الدوحة في 13 مايو /قنا/ ناقش مسؤولون بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع مع وفد رفيع المستوى من غرفة التجارة الأمريكية، آفاق التعاون الاستثماري وفرص الشراكة بين البلدين في مجال التكنولوجيا الرقمية.
وترأست الاجتماع السيدة ريم محمد المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب السيدة إيمان الكواري مدير إدارة الابتكار الرقمي بالوزارة، بينما ضم الوفد الأمريكي مسؤولين من غرفة التجارة الأمريكية وممثلين عن شركات أمريكية رائدة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات، وقادة الأعمال الأمريكيين من مختلف الشركات متعددة الجنسيات، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة، والتي تمثل قطاعات اقتصادية متنوعة تشمل التمويل، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة، والزراعة، والغذاء، والمياه، والبنية التحتية، والبناء، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والنقل، والخدمات اللوجستية.
وتركزت المناقشات على تعزيز العلاقات الثنائية، واستكشاف فرص الشراكات الاستثمارية الجديدة للشركات الموجودة حاليا في دولة قطر، بالإضافة إلى مناقشة آليات جذب المستثمرين المهتمين بالدخول إلى السوق القطري.
وأشارت السيدة ريم محمد المنصوري إلى أهمية الاجتماع ودوره في تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين وتشجيع الاستثمار في هذه المجالات وعرض الفرص المتاحة.
وأكدت على الالتزام بتعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الشركاء المحليين والدوليين باعتباره محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي الرقمي بما يتماشى مع الأجندة الرقمية 2030.
وأوضحت أن دولة قطر تقدم حوافز وميزات استثمارية محفزة للشركات الراغبة في الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، داعية الشركات العالمية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة للمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مزدهر في قطر.