صاحب السمو أول زعيم خليجي يزور البيت الأبيض للقاء الرئيس بايدن: قمة قطرية أمريكية تعزز التعاون و الشراكة

يلتقي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الاثنين الموافق 31 يناير الجاري.

وستتناول مباحثات سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الأمريكي، سبل دعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون الوطيدة بين البلدين بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وترصد الراية أهمية ودلالات الزيارة السامية التي يقوم بها سمو أمير البلاد المفدى إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودورها في إرساء آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية القائمة بين قطر والولايات المتحدة بمختلف المجالات.

ويعد صاحب السمو أول زعيم خليجي يستقبله الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض منذ تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية يناير الماضي، فيما يكتسب لقاء الزعيمين أهمية كبيرة في توقيته وأهدافه على مستوى التعاون الثنائي والدولي ببحث الزعيمين سبل دعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون فضلًا عن العديد من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

وتتزامن الزيارة مع ما حققته الشراكة القطرية الأمريكية من نجاحات على المستوى الدولي فيما يمكن تسميته بشراكة اللحظات الحاسمة في العديد من الملفات الإقليمية والدولية مثل الملف الأفغاني وجهودهما المقدرة في مكافحة وباء كورونا والتغير المناخي وغيرها من الملفات المهمة التي يساعد التعاون القطري الأمريكي خلالها على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

https://www.raya.com/2022/01/27/قمة-قطرية-أمريكية-تعزز-التعاون-و-الشراكة