ambassador

كلمة سعادة السيد ناصر إبراهيم اللنقاوي القنصل العام لدولة قطر لدى مدينة نيويورك

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم على الموقع الالكتروني الرسمي للقنصلية العامة لدولة قطر في مدينة نيويورك. قنصليتنا العامة تغطي ولاية نيويورك بالإضافة الي 13 ولاية أخرى على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة. كما أتمنى أن تعكس المعلومات المزودة حول الخدمات القنصلية المقدمة من زملائي للمواطنين القطريين، والأشخاص الاخرين من الجنسيات الأخرى حول عدد من المواضيع المختلفة، إنجازات دولة قطر على الصعيدين، الخليجي والدولي.

كما تعتبر القنصلية العامة لدولة قطر في مدينة نيويورك، النافذة للاضطلاع على التنمية في دولة قطر، والعلاقات الثنائية المتبادلة مع الولايات المتحدة. نحن نعتبر بمثابة الجسر الذي يعمل على تعزيز التعاون العملي، وتسهيل التنمية في عدد من المجالات المختلفة بما في ذلك القطاعات الاقتصادية، والثقافية، والتعليمية، والتجارية بين دولة قطر ومدينة نيويورك. ولقد تسلمت بكثير من الحماس مهام منصبي كقنصل عام في مدينة نيويورك حيث سيمكنني ذلك من المشاركة في تنشيط التفاهم عبر الثقافات. ويحدوني وطيد الأمل في أن نعمل من خلال هذه التفاعلات بين شعب قطر والولايات المتحدة على إقامة شراكات تعاونية ودائمة تعمق التفاهم بين بلدينا.

آمل أن تجدوا موقعنا على الانترنت مفيداً لكم، وأتطلع إلى تعليقاتكم واقتراحاتكم. وإذا كان لديكم الرغبة في التواصل، ومعرفة الأحداث والأنشطة الخاصة بالقنصلية العامة، يرجى مراسلتنا على البريد الالكتروني الآتي: newyork@mofa.gov.qa


القنصل العام

ناصر إبراهيم اللنقاوي


تم تعيين السيد/ ناصر إبراهيم اللنقاوي في منصب قنصل عام دولة قطر في مدينة نيويورك بتاريخ 17 يناير 2018. وقبل توليه منصب القنصل العام في نيويورك، شغل السيد/ اللنقاوي منصب مدير مكتب وزارة الاقتصاد والتجارة لدولة قطر لدى منظمة التجارة العالمية WTO، وايضاً لدى عدد من المنظمات الاقتصادية في مدينة جنيف بسويسرا. ومع خبرة تزيد عن 13 عاماً في مجال الاقتصاد، والتجارة، والاعمال،  أقام السيد/ اللنقاوي علاقات قوية ودائمة مع صناع القرار الرئيسيين في مجالات التجارة الدولية والاقتصاد في داخل دولة قطر وخارجها. وقد نال السيد/اللنقاوي شرف تمثيل دولة قطر في مؤتمرات عدة لمنظمات التجارة العالمية WTO، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD، و المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO، والمجموعة العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي GCC. وأن أساس القدرات القيادية للسيد/ اللنقاوي هي العمل الجماعي، وتحقيق أقصى قدر من روح المبادرة، والتحفيز الذاتي والتعاون في تفويض السلطة.